أربعة أشياء تُمرض الجسم => الطب النبوي لابن القيم ۞ الحِمْيَة المفرطة فى الصحة كالتخليط فى المرض => الطب النبوي لابن القيم ۞ بعض المحاذر والوصايا الطبية => الطب النبوي لابن القيم ۞ أسرار وحقائق لا يعرف مقدارها إلا مَن حَسُن فهمه => الطب النبوي لابن القيم ۞ فوائد نبات الصبار => معلومة في صورة ۞ فوائد البيض => معلومة في صورة ۞ محاذير ووصايا لابن القيم => معلومة في صورة ۞ فوائد نبات الأترج => معلومة في صورة ۞ فوائد النبق => معلومة في صورة ۞ فوائد نبات الكتم => معلومة في صورة ۞

البحث
البحث في
تطبيق الرقية الشرعية لأجهزة الآيفون والأندرويد

http://up.hawahome.com/uploads/13387062071.gif
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
احصائيات الزوار
الاحصائيات
لهذا اليوم : 253
بالامس : 3662
لهذا الأسبوع : 22223
لهذا الشهر : 76269
لهذه السنة : 204986
منذ البدء : 15069551
تاريخ بدء الإحصائيات : 12-10-2011

تساقط شعري بعد الرقية والدهن بزيت الزيتون، فهل من حل؟

السؤال
  طباعة اضافة للمفضلة
تساقط شعري بعد الرقية والدهن بزيت الزيتون، فهل من حل؟
3252 زائر
10-09-2012
غير معروف
الشيخ أبو الحسن
السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شيخنا الفاضل عندي سؤال:
كنت قبل سنتين تقريباً، أصبت بصداع مستمر، و قوي جداً، وبقي حتى قبل 6 أشهر، حينما جاء أحد الشيوخ الرقاة جزاه الله خيراً، و قال أنها عين أصابتني، وقرأ لي على الماء وزيت الزيتون، ووصف لي أن أدهن رأسي و جميع بدني بالزيت يومياً لمدة 21 يوما، وأن يبقى الزيت في رأسي ما يقارب الخمس إلى ست ساعات، لكني كنت أشعر براحة شديدة في رأسي، و ينعدم الصداع طوال فترة وجود الزيت على رأسي، فكنت أبقيه أكثر من 6 ساعات، حتى أحيانا يبقى يوماً كاملاً، ثم اغسل شعري، وأرجع أدهنه بعد حوالي ساعة، بدأت عندي حساسية في قشرة رأسي، وحكة شديدة بعد تقريبا اسبوع من بداية استخدامي للزيت، وشعري بدأ يتساقط حتى وصل إلى نهاية فترة الـ 21 يوم و هو نصف كثافته قبل التزييت، الآن و بعد مرور 6 شهور على الرقية و التزييت، شعري يستمر بالتساقط بشكل غير طبيعي، ومقدمة رأسي فرغت بشكل كبير، لا أدري ماذا أفعل، نصحني البعض بوضع شراب شعير ( دون كحول )، و استخدمته لشهر و لم استفد كثيراً، ماذا أفعل الان لتقوية شعري من جديد، أو منع تساقطه على الاقل؟ هل هناك زيوت معينة تساعد في حالة شعري، و قشرة رأسي التي تحسست من زيت الزيتون؟ عذراً على الإطالة، و بارك الله فيك، و جزاك الخير كله.
الجواب

بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

العين حق، وهذه والله أعلم عين أصابتك، ولذا فالجئي إلى الله أن يريك رؤيا تتعرفين بها إلى من تسبب بهذه العين، وتأخذين غسلها.
وقد يكون السبب استخدام الزيت لمدة طويلة، فالزيت يسد مسامات الشعر مما يسبب في تساقطه. والله أعلم.


شفاك الله..
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.


 

              

أجاب عنها : الشيخ علي الهاجري 

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 6 =
أدخل الناتج
ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي